Lakome
طقس الثلاثاء: حار مع هبوب رياح قوية.. والعليا ترتفع لـ 48 درجة
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء 24 يوليوز الجاري، أن يبقى الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا إلى حار بالمنطقة الشرقية والشياضمة وسوس والسهول الغربية للأطلس.
وسيلاحظ، خلال الصباح والليل، تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما، وكتل ضبابي...
Views : 10. Votes : 0. Shares : 0.
 
Maroc Press
تتويج مدينة مراكش بجائزة الحسن الثاني للبيئة 2018 (صور)
 أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم
حصلت مدينة مراكش على جائزة الحسن الثاني للبيئة و ذلك خلال الحفل الذي تم تنظيمه يوم 12 يوليوز 2018 بمدينة الرباط تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة و بحضور السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة و مجموعة ... التفاصيل
Views : 17. Votes : 0. Shares : 0.
 
Maroc Press
درجات الحرارة الدنيا والعليا المرتقبة غدا الخميس 19 يوليوز
في ما يلي درجات الحرارة العليا والدنيا المرتقبة ليوم غد الخميس، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :
———————————————————
المدينة الحرارة الدنيا الحرارة العليا
وجدة 22 38 بوعرفة 27 40
الحسيمة 20 28
تطوان 18 33 سبتة المحتلة 16 30 ... التفاصيل
Views : 9. Votes : 0. Shares : 0.
 
Lakome
في الحاجة إلى تفكيك نظرية العقد الاجتماعي وتأسيس بديل جماهيري ثوري
العقد الاجتماعي الجديد الذي يجب المطالبة بتنزيله، بعد سلسلة هزائم اجتماعية واقتصادية وسياسية أوصلت البلاد إلى الباب المسدود، هو العودة مجددا لتفكيك نظرية العقد الاجتماعي الأرسطي، والتي طورها الفيلسوف البريطاني طوماس هوبز والفرنسي جان جاك روسو، والتي تقول أن الأسس التي قامت عليها...
Views : 13. Votes : 0. Shares : 0.
 
Lakome
البقالي.. إرحل.. امجاهد.. إرحل
 وراء كل حطام قصة غرق، والغريق هنا هو رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والحطام هو الأمين العام لمجلسها الوطني الفدرالي. يوجدان اليوم في صراع قاس ومميت ضد الأمواج العاتية للحركة التصحيحية التي انتفضت ضد تلاعبهما وأكاذيبهما المنسقة. وبالرغم من المثل يقول إن حبل الكذب قصير، فق...
Views : 9. Votes : 0. Shares : 0.
 
Lakome
"سياسة" و"ديمقراطية" "العدل والإحسان"

انتقد عمر احرشان، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لتنظيم "جماعة العدل والإحسان"، في تدوينته على الفايسبوك الجهات الداعية لمسيرة 8 يوليوز (فدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديمقراطي). ويعتبر هذه المسيرة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين لحراك الريف جرادة وجميع المعت...
Views : 27. Votes : 0. Shares : 0.
 
Lakome
كاتب "مُكَرّس" أم كاتب"مُخَرّس"؟
رغم التوتر الذي ساد مشهدنا الثقافي، ورغم النقاش الذي حمي وطيسه مؤخرا حول ما سمي "الفساد الثقافي" داخل وزارة الثقافة، وما شهده مؤتمر اتحاد كتاب المغرب في طنجة من أحداث يندى لها الجبين، وُصفت بالمهازل، ومن مشادات كلامية لا تليق لا بالمقام ولا بالمقال... أتعجب من ركون فئة كبيرة من ا...
Views : 22. Votes : 0. Shares : 0.